القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

حل مشاكل الارشفة - ما هي اسباب عدم أرشفة الموقع و كيفية حلها..

أفضل الطرق لحل مشاكل أرشفة الموقع

حديثنا اليوم عن استكشاف أخطاء أرشفة مواقع الويب وإصلاحها لأن مواقع الويب في الوقت الحاضر أصبحت مصدر جميع معلوماتنا، ومن أهم الأشياء التي تميز أي موقع الكتروني هو ترتيبه في محركات البحث. سيؤدي وجود مشاكل في المواقع المستهدفة إلى ركودها و تراجع مراكزها في محركات البحث. واحدة من أكبر المشاكل التي تواجهها مواقع الويب هي مشكلات الأرشفة و مشكلة عدم الفهرسة. لذلك، سنناقش اليوم حل جميع مشاكل الأرشفة.
حل مشاكل الارشفة
حل جميع مشكلات الارشفة - افضل الطرق لحل كل مشاكل الأرشفة.
ينتج عن مشاكل الأرشفة عدم قدرة محركات البحث على تصنيف الصفحات المتواجدة بالموقع وبالتالي عدم فهرستها في بعض الأحيان. ويكون نتيجة ذلك تراجع مراكز هذه الصفحات في نتائج محركات البحث حتى بعد الأرشفة، وهذا يتسبب في تقليل عدد الزوار. وتقليل الأرباح الواردة من الموقع. لذلك سوف نقدم لكم افضل طريقة لحل كل مشاكل الأرشفة لموقعك.

تخيل معي أيها القارئ أنك تنشئ موقع ويمكن أيضا أن تشتري قالب و دومين. وتستمر في كتابة المقالات كل يوم. وقد لا تنام حتى تنتهي من كتابتها، مما يعني أنك ستتعب لنحو 8 ساعات، ولتكون مقالة حصرية ستستغرق وقتًا في كتابتها، على عكس المحتوى الذي ليس له أهمية، لا يهم. لكن في النهاية، قد تجد أن مقالاتك غير متوفرة على جوجل أو على محركات البحث الأخرى، وستبحث في حوالي 100 صفحة عنها، لكن دون جدوى.

انها حقا مشكلة، في الواقع هذا الأمر يجعلك حزينًا ومحبطًا. لا تخاف. سيكون موقعك في المرتبة الأولى عندما تكمل قراءة كل شيء. سنعطيك طريقة لحل مشكلات الأرشفة وضبط أرشفة المقالات على بلوجر أو أي منصة أخرى. سيظهر موقعك و تتأرشف مواضيعك بصورة سريعة جدًا في محركات البحث ولن تحتاج إلى مساعدة أحد، تفاديا لسرقة موقعك من قبل شخص قد لا تعرفه. وستكون وسيلة للوصول و التعديل على موقعك في مشرفي المواقع، لأنه المكان الذي يحتوي على كل شيء وهو أساس الموضوع.

نعم أقولها وأكررها، سيتحسن موقعك، وبعدها ستكتسب ثقة جوجل، وحتى الزيارات ستأتي من محركات البحث التي هي في الأصل المصدر الحقيقي للربح على أي منصة تتوفر لك . من المهم أن تفعل كل ما أخبرك به، وكل ما أشرحه سيكون واضحًا للجميع، وسيشكرني الجميع لأنها طريقة حصرية 100٪، فلن تجد أي شخص يعطيك معلومات دقيقة إلا في موقعنا نظرة Naddra، لذا فأنت في المكان المناسب.

توضيح أسباب مشاكل الارشفة بالمواقع

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى مشاكل داخل المواقع الالكترونية ومن ثم تسبب مشاكل في الأرشفة. والآن سنذكر أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مشاكل الأرشفة على موقعك، وهي كالتالي:
  • (تحدث مشاكل الأرشفة إذا تم نسخ المحتوى من مواقع أخرى(محتوي منسوخ.
  • إذا كان المحتوى غير متوافق مع معايير سيو SEO فتحدث مشاكل في الأرشفة.
  • تحدث مشاكل الأرشفة إذا كانت سرعة تحميل الموقع بطيئة جدا.
  • تحدث مشاكل الأرشفة إذا كانت الروابط الخارجية التي تشير إلى الموقع ليست ذات جودة عالية.
  • تحدث مشاكل الأرشفة إذا كانت العناوين والكلمات المفتاحية لا تتطابق أو غير متناسبة مع محتوى الموقع.
  • تحدث مشاكل الأرشفة إذا كانت الاكواد المستخدمة في برمجة الموقع غير متوافقة مع معايير الويب.

هناك العديد من المشاكل الأخرى الموجودة في المواقع. يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الأرشفة وسنناقش حلًا لجميع مشاكل الأرشفة.

كيفية تسريع ارشفة موقع على بلوجر

تسريع عملية الارشفة على بلوجر أو موقع معين، على المدون توفير معايير معينة، مثل استخدام عناوين URL وصفحات الويب المتوافقة مع محركات البحث. تأكد دائمًا من وجود الكلمات المفتاحية في العنوان والوصف والمحتوى، استخدم الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة مع العنوان والوصف وعلامات التصنيف، تحسين سرعة تحميل الصفحات والموقع بشكل عام.

وجود روابط داخلية وخارجية صحيحة وكافية و بشكل مناسب مع موقع الويب. بالإضافة إلى تحسين تجربة المستخدم وجعل الموقع سهل الاستخدام. وجوب استعمال أدوات تحليل الأداء والتحسين المتاحة على بلوجر Blogger وكذلك الأدوات الأخرى المتاحة على الإنترنت. الحرص الدائم على استخدام عناوين فريدة وكتابة محتوى جيد وحصري وكل هذا يساعد في حل مشكلة الأرشفة.

طرق إثبات ملكية موقعك الإلكتروني

إنها مرحلة مهمة ولا يوجد نقاش حولها، وبدونها لن تتمكن من جعل جوجل Google يتعرف على موقع الويب الخاص بك. أي شخص يفتح موقعًا جديدًا سوف ينتقل مباشرة إلى مشرفي المواقع. لإضافة عنوان الارتباط الخاص بموقعه ليتم فهرسته والظهور في جوجل Google، في أول نقطة مهمة دعنا نتعلم كيفية ربط موقع بجوجل كونصول (Google search console).

يمكنك إثبات ملكية موقعك باتباع الخطوات أدناه للتحقق من ملكية موقعك في Google Search Console، وهذه هي خطوات إثبات الملكية.

  1. سجّل الدخول إلى حسابك في Google Search Console.
  2. انقر فوق الزر "إضافة موقع جديد" وأدخل عنوان موقعك.
  3. اختر طريقة التحقق "إثبات الملكية بواسطة HTML".
  4. انسخ الكود الذي قدمته Google وأضفه إلى صفحة HTML الخاصة بموقعك.
  5. انقر فوق الزر "تحقق" في Google Search Console.

أخيرًا، بعد التحقق من الرمز، ستتم إضافة موقعك إلى حساب Google Search Console الخاص بك وستكون قادرًا على الوصول إلى جميع الأدوات والمعلومات المتعلقة بموقعك، اذا لم تفهم هذه النقاط سأقوم بتفصيلها كالآتي :

حل مشاكل الأرشفة

أولاً: اذهب إلى إعدادات موقعك في بلوجر، سوف تنزل إلى الأسفل، ستجد كلمة مكتوبة وملونة باللون الأسود في اسم Google search console اضغط عليها. أو انقر هنا سوف يتم نقلك إلى هذه الصفحة. كما ترى، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك أولاً، وبعد ذلك سيتم نقلك إلى هذا المكان.انه تسجيل بسيط لا يحتاج إلى تفصيل.

 

ثانياً: يوجد صندوق مميز بسهم . ستدخل المربع الموجود أمامه بادئة URL وستقوم بكتابة بادئة URL فيه. ستقوم بنسخ رابط عنوان موقع الويب الخاص بك بالكامل  ولصقه في المكان المذكور كما هو موضح في الصورة. ثم انقر فوق "متابعة".
 
مشاكل الأرشفة على بلوجر و ووردبريس
حل مشاكل الأرشفة

ثالثاً: ستظهر لك هذه الصفحة، ستضغط على المكان المحدد بالسهم أعلاه باللون الأحمر، وسوف تقوم بالتمرير لأسفل وسيظهر مربع يحتوي على كلمة "إعدادات". سوف تضغط عليها ثم سترى أنك أعطتك أربع كلمات ويوجد خانة مكتوب عليها إتبات الملكية الخاصة بك. هذا الخيار ضروري و به أهم شيء، وأنت مطالب بالضغط عليه من أجل الإنتقال إلى هنا.

حل مشكلة الأرشفة
حل مشكلة الأرشفة

رابعاً: ستعطيك هنا حوالي 5 خانات. يجب عليك إكمال المهمة الأخيرة لـ Google ليتم التعرف على موقعك على الفور. هل ترى مربع علامة html هنا في الصورة؟ انقر عليه. وتابعني هنا بالضبط، سيعطيك رمزًا وعلامة وصفية ستأخذها وتضعها في القالب المتاح لديك. ستقوم عرض html وتنتقل إلى نهاية الوسم head. ضع الكود هناك وانقر فوق "تأكيد"، وسوف يخبرك أنك قد تحققت من الملكية بنجاح.

ملاحظة: بالنسبة للأشخاص الذين لا يعرفون كيفية وضع الأكواد البرمجية داخل القالب، فهذا سهل ولا توجد تعقيدات، فهناك كلمة head. في القالب، ستجد في أسفله بضعة أسطر فقط، انزل قليلاً وضعها هناك وانقر فوق حفظ القالب. لقد قمت الآن بشيء مهم و خطوة جيدة وقد انتهيت من اثبات موقعك على جوجل Google لتتمكن بعدها من إكمال الخطوات الأخرى .

Sitemap إضافة ملفات سايت ماب

يمكنك إضافة ملف سايتماب sitemap.xml إلى موقعك باتباع جميع الخطوات أدناه:

  • قم بإنشاء ملف sitemap.xml باستخدام أداة منشئ ملف sitemap المجانية على الإنترنت.
  • قم بتحميل ملف sitemap.xml إلى موقعك باستخدام FTP أو أي برنامج مدير الملفات.
  • أضف رابط sitemap.xml إلى ملف robots.txt الخاص بموقعك. يمكن العثور على ملف robots.txt في جذر موقعك.
  • تأكد من تضمين رابط sitemap.xml بشكل صحيح في ملف robots.txt. يجب كتابة الرابط على النحو التالي: Sitemap: https://example.com/sitemap.xml
  • قم بتحديث ملف robots.txt على موقعك.
  • تأكد من تحديث ملف sitemap.xml بانتظام ليشمل جميع الصفحات الجديدة على موقعك.
هذه ملفات سايت ماب الصحيحة لبلوجر:
sitemap.xml
atom.xml?redirect=false&start-index=1&max-results=500
rss.xml
feeds/comments/default
feeds/posts/default
feeds/posts/summary
atom.xml
كانت هذه جميع الخطوات التي كان من المفترض أن تنفذها بدقة عند إضافة ملفات خريطة الموقع (السايت ماب). تأكد من تسجيل الدخول إلى مشرفي المواقع كل فترة و تقوم بعمل تحديث للخلاصات لتضمين مقالات جديدة لحماية نفسك من التأخير في الأرشفة.

إضافة ملف robots txt

يقوم ملف robots txt بإجراء تحليل وإعداد تقارير حول الأنشطة و الأحداث المختلفة التي يتم تقديمها في شكل نصوص. يمكن أيضًا إنشاء الملفات النصية والتقارير باستخدام برامج معالجة الكلمات وكذلك برامج التحليل الإحصائي. بالإضافة إلى برامج معالجة البيانات TXT و RTF و DOCX. مما يسمح بحفظها بتنسيق PDF.

يمكن إضافة ملف robots.txt إلى موقعك لتحديد الصفحات التي يمكن لمحركات البحث الوصول إليها والصفحات الأخرى التي يجب تجاهلها. يوضع ملف robots.txt في جذر موقعك ويجب أن يكون مهيئاً للوصول إليه على "www.example.com/robots.txt". يمكن استخدام ملف robots.txt لتحسين تجربة المستخدم وتحسين تصنيف محرك البحث لموقعك في الأرشفة.

خطوات إضافة ملف robots txt

إذا كنت ترغب في إضافة ملف robots txt إلى موقعك. يمكنك اتباع هذه الخطوات لإضافة ملف روبوت تكست إلى موقعك. وهي كالاتي:
  1. قم بإنشاء ملف جديد يسمى "robots.txt" باستخدام أي محرر نصوص مثل Notepad أو Sublime Text.
  2. حدد الصفحات التي تريد منع محركات البحث من الوصول إليها. إذا كنت تريد منع محركات البحث من الوصول إلى صفحة معينة مثلا "example.html"، يمكنك كتابة Disallow: /example.html.
  3. يمكنك أيضًا تحديد مجلدات كاملة لمنع محركات البحث من الوصول إليها. يمكنك استخدام أمر "Disallow" مع اسم المجلد الذي تريد رفض الوصول إليه. على سبيل المثال، إذا كنت تريد منع محركات البحث الوصول إلى المجلد "private" ، فيمكنك كتابة Disallow: / private /.
  4. بمجرد تحديد الصفحات والمجلدات التي تريد منع محركات البحث من الوصول إليها، يمكنك حفظ ملف robots.txt وتحميله إلى مجلد موقعك على الخادم.
هذا ملف روبوت تكست الصحيح:
User-agent: Mediapartners-Google
Disallow:
User-agent: *
Disallow: /search
Allow: /
Sitemap: https://www.-----.com/sitemap.xml
- قم بتغيير الرابط المحدد باللون إلى رابط موقعك
كانت هذه جميع الخطوات لإضافة ملف robots txt. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحقق من صحة ملف robots.txt الخاص بموقعك باستخدام أدوات التحقق عبر الإنترنت مثل Robots.txt Tester.
 
مشكلة الأرشفة
حل مشكلة الأرشفة

أما بالنسبة للشخص الجديد الذي قام بالدخول للإعدادات، فسيجد أن هذه الوظائف لم يتم تفعيلها.من الضروري أن تفعلها لكي تتمكن من وضع ملف الروبوت، وكما ترى في الصورة الأمر واضح. يوجد مكان مخصص للكتابة النصية. قم بإرفاقه هناك ولا تنس مكان علامة الاستفهام قم بوضع رابط موقعك الخاص، أما بالنسبة  للمحترفين الذين يجدون مشكلة في الارشفة، فيقومون بإزالة القديم و استبداله بالجديد.

له دور مهم لأنه عندما تقوم بتنزيل أي مقال، يتم أرشفته بشكل طبيعي، ولكن وظيفة الربوت تكست robots.txt هي إعطاء الأوامر التي يجب على روبوتات Google اتباعها، بما في ذلك عدم أرشفة مقالاتك وزيادة ظهور موقعك بشكل أسرع. اذ أنك شخص جديد بالمجال، عندما تقوم بتطبيق كل ما قلته، سيكون لديك جميع أساسيات الموقع الناجح في الأرشفة، أما بالنسبة لشخص قديم يعاني من مشاكل أرشفة موقعه، فستختفي كل المشاكل وسيتم أرشفة كل شيء يتم تنزيله بسرعة.

حل مشكلة صفحات مستبعده في مشرفي المواقع

يمكن أن يكون لمشكلة الصفحات المستبعدة على مشرفي المواقع أسباب عديدة. بما في ذلك الروابط الداخلية والخارجية التي يمكن أن تشير إلى صفحات أخرى. أيضًا، أحد أسباب استبعاد مشرفي المواقع للصفحات هو وجود انتهاك لسياسة الموقع لأنه يحتوي على محتوى عنيف، لذلك يجب مراجعة الصفحات وإزالة أي محتوى عنيف أو مخالف لسياسة محرك البحث.

أحد طرق إصلاح مشكلات الأرشفة ، كما تعلم أن أحد أسباب الاستبعاد هو أيضًا العدد الكبير من الإعلانات، لذلك عليك تقليل عدد الإعلانات على موقعك. تحتاج إلى اختيار العناوين والكلمات المفتاحية المناسبة مع المحتوى المقدم الخاص بك. بعد التحقق من كل هذه الأسباب والتأكد من إصلاحها، أرسل طلب إعادة النشر إلى مشرفي المواقع.

في الحقيقة الصفحات المستبعدة ليست مقالاتك و إنما صفحات أنت إستبعدتها عن طريق robots text الذي تحدثت عليه و اعطاءك أمر من خلاله على بعض الصفحات مثل صفحة إتصل بنا و سياسة خصوصية و سياسة استخدام و الأرشيف يمنع كليا أن تكون هذه الصفحات ظاهرة على جوجل. لأنه جوجل تقول في سياستها يجب إعطاء أمر للروبوتات بمنع تلك الصفحات.

و هناك جانب آخر و هو غير محبب عند أي شخص و هو أن تجد مقالات مستبعدة كليا و حقيقة هو أمر محبط لشخص لا يعرف طريقة التعامل مع مشكلات مثل هذه. أنا أنصح أي شخص إن كانت مقالاتك لا تتأرشف فيجب أن تتوقف عن كتابة المواضيع حتى تجد أنها أصبحت تتأرشف و ترى عنوان url متوفر في جوجل. لا يعقل أن تكتب كمية كبيرة من المقالات و في الأخير تجد مواضيعك يقول لك أنها غير متوفرة..

و لتجنب مثل هذه الجوانب السلبية أو لحل المشكلة، عندما تكتب أي شيء قم أنت بعمل فهرسة له لوحدك من محركات البحث إن وجدته متوفر فقم بكتابة في كل يوم ليتحسن سيو موقعك و تصبح تتأرشف مواضيعك و إن وجدتها غير متأرشفة توقف عن الكتابة. حتى تصلح المشكل الذي لديك عن طريق تطبيق ما أخبرتك به.

حل مشاكل الارشفة

لتكون قادرًا على حل جميع مشاكل الأرشفة بطريقة عملية، يجب أن تكون خبيرًا في إصلاح المشكلات الفنية المتعلقة بالمواقع الإلكترونية، وهي أيضًا مهارة للمدونين. هناك عدة طرق لحل مشكلات الملفات، بما في ذلك:
  1. تأكد من إعداد الروابط الداخلية والخارجية بشكل صحيح وتحديثها باستمرار.
  2. تحسين الكلمات الدلالية و الوصفية للصفحات والموضوعات المنشورة.
  3. تقليل أخطاء الصفحات والروابط غير الصالحة بالموقع.
  4. حافظ على قواعد بناء الصفحات بشكل صحيح، مثل استخدام عناصر بناء الصفحة الصحيحة والاهتمام بالمحتوى لتحقيق أفضل مستويات الأرشفة.
  5. استخدم أدوات تحليل الارشفة لتتبع وتحديد المشكلات والتدابير اللازمة لحلها وتحسين مستويات الأرشفة.
غالبًا ما تكون مشكلات الأرشفة مشكلات فنية في الموقع، لذا يجب عليك طلب المساعدة من خبير و حل جميع مشكلات الأرشفة على موقعك ، كما تساعدك أيضًا في تجنب الوقوع بمشكلات أخرى في المستقبل. يفضل أن يكون لمشاكل الأرشفة الأولوية في المراجعة عند مراجعة الموقع.

نصائح حول تسريع الارشفة في بلوجر

يجب أن تعرف شيئًا مهمًا ويجب ألا تتخلى عنه، وهو Blogger الذي يحتوي على خوارزميات، فعند تنزيل مواضيع كل يوم بإستمرار. بعد فترة ستلاحظ أن موقعك أصبح محببا جدًا بالنسبة لروبوتات محركات البحث، مما يعني أنه يجب عليك تجنب تقليل الكتابة أو تنزيل موضوغ مرة واحدة فقط في الأسبوع فهذا غير كاف و تحاول اقناع نفسك أنك ستنجح بالعكس، لن يكون لديك أرشفة جيدة ، وبعد ذلك سيكون من الصعب عليك أن تظهر في وقت سريع و ستفقد ثقة الروبوتات بموقعك، لذلك تعتبر هذه خطوة أولى في تحسين جودة موقعك.

 

ووردبريس كذلك نفس الشيء. يوجد الكثير من المستخدمين يعملون على على هذه المنصة ولديهم نفس المشكلات، ولكن غالبًا في WordPress لا توجد مشاكل في الأرشفة ويكون التعامل معها سريعًا. لأنه يوفر لك استضافة سريعة، ولكن قد تكون هناك بعض العقبات، لذلك يمكن استخدام نفس الطريقة للحصول على أرشفة مضمونة، وسيكون الحل نهائيًا بالمعنى الكامل للكلمة. إنه الإعداد الذي يجب أن تطبقه على أي موقع لديك، سواء كان المحتوى الخاص بك بلغات أجنبية أو اللغة العربية على WordPress يكفي إدخال ملفات sitemap، وسيكون موقعك هو الأكثر طلباً.

تعليقات