القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

كيفية البحث عن الروابط الخلفية "باكلينكات" (لأي موقع ويب) بسهولة

كيف تجد Backlinks الروابط الخلفية لموقع على شبكة الإنترنت ؟

الروابط الخلفية هي ثابتة في مجال تحسين محركات البحث (SEO).  بدون روابط واردة ، سيكون من الصعب للغاية (كي لا نقول مستحيلًا) الحصول على وظائف مثيرة للاهتمام  وجعل موقع الويب الخاص بك معروفًا .  لذلك من الأفضل معرفة ملفك الشخصي للروابط الواردة للنجاح في ربط الشبكة.

هناك العديد من أدوات التحليل في السوق للسماح لك برؤية الروابط الخلفية  وإمكانياتها. إذا لم تكن جميعها متساوية ، فإن بعضها مثير للاهتمام حقًا ويستحق الأموال المستثمرة.
لذا ، كيف ترى الروابط الخلفية لموقع ويب 
؟ 

كيفية البحث عن الروابط الخلفية والتحقق منها

ما هو الرابط الخلفي "باكلينك"؟

يُطلق على الرابط الخلفي أيضًا "رابط وارد" ؛ إنه رابط HTML من موقع آخر يشير إلى الدومين الخاص بك.  منذ بداية عمل Google ، كانت الباكلينك أو الروابط الخلفية مهمة جدًا وتعد واحدة من أهم معايير الخوارزمية لتحديد ترتيب المواقع.

لذلك من الضروري تجميع أكبر قدر ممكن (وبنوعية جيدة).  إذا كانت هناك روابط خلفية رديئة الجودة تشير إلى موقع ما ، فإن الموقع المستهدف (الموقع الذي يتلقى الرابط) سيتعرض لعقوبة.  (خوارزمية البطريق راجع)

اتصل بي لربط الإنترنت Missiofrns. لديّ شبكة من عدة مئات من المواقع عالية الجودة لمساعدتك في حملاتك. 

لماذا ترى الروابط الخلفية للموقع؟

بعد قراءة هذا الشرح ، ستفهم وستكون قادرًا على معرفة كيفية العثور على روابط خلفية لموقع ويب

إذا كنت لا تعرف سبب أهمية معرفة الروابط الخلفية للموقع. فيما يلي بعض السيناريوهات.

لقد تجاوزك منافسك: ستسمح لك رؤية الروابط الخلفية للموقع  بإجراء تحليل تنافسي.  يمكنك مراقبة الدخول والخروج من الروابط على مجال (مثل أحد المنافسين) ولماذا لا تستلهم منه (إذا كان السياق يسمح بذلك).

لقد تلقيت عقوبة: إن معرفة الروابط الخلفية لموقع ما سيساعدك أيضًا على  إجراء تدقيق للرابط الشبكي والتخلص من العقوبة . يتم إجراء عمليات تدقيق الروابط الخلفية عندما لا ينطلق الموقع بشكل غريب عندما يحتوي بالفعل على الكثير من الروابط أو أثناء عقوبة Google Penguin. إذا تلقى الموقع عقوبة البطريق أو العقوبة اليدوية ، فمن الضروري إجراء هذا النوع من التحليل تحت طائلة استبعاده من المحركات.

باختصار ، ستتيح لك أداة تحليل الروابط قبل كل شيء عدم المضي قدمًا في الضباب في تحسين حملاتك.

كيف ترى الروابط الخلفية لموقعه؟

كما قلت ، هناك العديد من الأدوات لرؤية الروابط الواردة لموقع ما. هنا مفضلاتي وتلك التي أرشحها. بالنسبة لي ، هذه هي الأفضل في السوق.

 كيفية عرض الروابط الخلفية وإيجادها لموقع على شبكة الإنترنت؟

1. Ahrefs

Ahref هي أداة مثيرة للاهتمام. تم تصميمه في الأصل كأداة بسيطة لتحليل الارتباط. لقد تنوع بمرور الوقت ويمكن أن يساعدك في تطوير تحليل حملات تحسين محركات البحث الخاصة بك. تذهب هذه الأداة الآن إلى ما هو أبعد من تحليل netlinking البسيط. توفر لك الأداة تحليل المحتوى والبحث عن الكلمات الرئيسية وما إلى ذلك.

لكن قوتها الرئيسية تكمن في قدرتها على تحليل الروابط. على عكس الأدوات الأخرى مثل Open SiteExplorer ، تقوم Ahrefs بتحديث قاعدة بياناتها يوميًا. بهذه الطريقة يمكننا معرفة الروابط التي تم إنشاؤها على مجالنا في الوقت الفعلي تقريبًا.

+ من Ahrefs

- واجهة رسومية ممتعة وبديهية للغاية

- فهرس كبير جدًا للوصلات الخلفية

- القدرة على إعداد تنبيه عندما يشير رابط خلفي جديد إلى المجال

 

إنه مدفوع ولا يقدم نسخة مجانية

الموقع الرسمي: https://ahrefs.com/en/

2. ماجستيك Majestic 

Majestic SEO هي واحدة من الضاربين الكبار في صناعة تحسين محركات البحث. إنها الأداة التي تحتوي على أكبر فهرس وهي بدون سياق مرجع جاد في المجال.

سيتم تصنيف المعلومات التي سنحصل عليها باستخدام هذه الأداة إلى 3 مقاييس:

  • "تدفق الثقة" (أو مؤشر الثقة): يشير إلى الدرجة من 0 إلى 100.  يؤكد هذا القياس على جودة الارتباط الوارد وفقًا لجودة وموثوقية جميع الروابط التي حصل عليها النطاق الذي يحمل الارتباط بالفعل . وبالتالي ، فإن مواقع الويب المرتبطة بمصادر موثوقة تميل إلى الحصول على درجة أعلى من المواقع المرتبطة بمواقع ذات أصل مشكوك فيه.

    استخدم Trust Flow بحذر  : إن Trust Flow هو فهرس يسهل التعامل معه. أرى الكثير من العملاء يثقون فقط في هذا المؤشر البسيط في حملة شراء الرابط الخاصة بهم. قد لا يحتوي موقع ذو تدفق ثقة قوي على زيارات على سبيل المثال. إن الموقع الذي يتمتع بتدفق ثقة قوي ليس بالضرورة ضمانًا مطلقًا للجودة

  • تدفق الاقتباس هو مؤشر يعين درجة ، أيضًا بين 0 و 100 ، بناءً على عدد الروابط التي تشير إلى صفحة ويب معينة. الموقع الذي يحتوي على نسبة عالية من CF سيكون لديه المزيد من "العصير" للإرسال . يحتوي الموقع الذي لا يحتوي على إعلان CF بالفعل على الكثير من الروابط الصادرة. لذلك عليك أن تكون حذرا.
  • تدفق الثقة الموضوعي: هو  تدفق ثقة حسب الموضوع يسمح بمعرفة موضوع الروابط التي تربط الموقع.  لذلك فإن فريق العمل في الأعمال التجارية سيكون مفيدًا لمواقع الشركات الصغيرة والمتوسطة. يعتمد هذا المقياس أيضًا على نظام تصنيف 0-100 يشير إلى تأثير موقع الويب على موضوع أو فئة أو صناعة.

بالإضافة إلى هذه التدابير ، توفر Majestic أيضًا معلومات حول مجالات مختلفة مثل عدد الروابط الخلفية الخارجية (في شكل قائمة) ، وكمية النطاقات المرجعية ، وعدد عناوين URL المفهرسة أو المعلومات الدقيقة حول نقاط ارتساء الاتصالات.

يتم الدفع مقابل الأداة في شكل اشتراك ، لكن الناشر يقدم لك مكونًا إضافيًا  للمتصفح  يتيح لك استرداد المعلومات الموجزة مجانًا.

الموقع الرسمي:  https://majestic.com

3. افتح مستكشف المواقع

تتيح لنا هذه الأداة ، التي أنشأتها SEOMoz ،  إجراء دراسة للروابط الواردة أو الروابط الواردة  من مواقع أخرى إلى موقعنا ، لمعرفة العلاقة بين الروابط الخارجية والداخلية ، ومعرفة نص الرابط أو الروابط التي تشير إلى صفحتنا و ، بالطبع ،  لمعرفة قيم Domain Authority و Page Authority لموقعنا.

علامة +: تم إنشاؤها بواسطة MOZ (مرجع في مجال تحسين محركات البحث)

الموقع الرسمي: https://moz.com/researchtools/ose/

قم بإثراء تحليل الروابط الخلفية باستخدام SEMRUSH.

طرق أخرى لمعرفة كيفية رؤية الروابط الخلفية إلى موقع الويب الخاص بي

الأدوات الثلاثة المذكورة أعلاه ممتازة لمشاهدة الروابط الخلفية لموقعك وتحليلها. ومع ذلك ، لن يكتمل التحليل بدون إلقاء نظرة على SEMRUSH. هذه الأداة هي واحدة من المفضلة لدي. سيسمح لك بإلقاء نظرة عامة على حركة المرور والمواقف التي تم إنشاؤها بواسطة الموقع . غالبًا ما أبدأ من المبدأ القائل بأن الموقع الذي لا يصنع مواقع أو حركة مرور لا يراه Google جيدًا.

أنا لا أقول إن النطاق الذي يحتوي على مقاييس جيدة (مثل تدفق الثقة القوي + سلطة المجال) لن ينجح ، ولكن من الأفضل الاعتماد على موقع يتخذ مواقف بالفعل ، لتجنب المفاجآت غير السارة. في الواقع ، يمكن أن يأتي الموقع الذي يحتوي على مقاييس جيدة من مجال منتهي الصلاحية .

تعليقات